بروتوكول النشر

سياسة النشر:

  1. يشترط لنشر المواد المرسلة لموقع “بالأحمر” أن تكون مكتوبة أو مترجمة أو مصممة له خصيصا، ولم يتم نشرها من قبل في أي موقع إلكتروني آخر أو إصدار مطبوع.
  2. يستثنى من الحالة السابقة ما ترغب فقط هيئة تحرير “بالأحمر” وترى من الأهمية الشديدة إعادة نشره، ويكون ذلك عبر اتفاق رسمي مع الكاتب والناشر الأصلي.
  3. يسعى موقع “بالأحمر” لعقد بروتوكولات لإعادة نشر مواد مكتوبة أو مصورة صدرت بمعرفة جهات أخرى، فيما يتماشى مع سياسة الموقع.
  4. يمكن لأي جهة أن تستعين بمواد موقع “بالأحمر” بإعادة النشر أو الاقتباس بـ”رخصة المشاع الإبداعي” دون الرجوع له، بشرط الإشارة إلى “بالأحمر” ووضع رابط للموضوع الأصلي عليه في مكان واضح .

في التعامل مع المادة المرسلة لهيئة التحرير:

  1. لضمان وصول المواد المرسلة للنشر بموقع “بالأحمر”، وللتفاعل الأفضل مع هيئة التحرير وإدارة الموقع يرجى اعتماد المراسلة للبريد الإلكتروني belahmar@elmaraya.net
  2. يرسل كل كاتب، مترجم، فنان، مرفقا مع مادته (في المرة الأولى فقط) اسمه بالعربية والإنجليزية كما يحب أن يظهر عليه منشورا بجوار مادته، كذلك صورة شخصية واضحة المعالم له.
  3. يلتزم المترجم بإرسال صورة لكاتب الموضوع، ويرفق بالنص المترجم رابط الموضوع على الموقع المترجم منه، أو ملف النص الأصلي حال صدوره مطبوعا فقط.
  4. تلتزم هيئة التحرير بالرد على أي رسالة تحتوي على مادة يرغب المرسل في نشرها، وذلك بالموافقة أو الرفض، وتحديد ميعاد لجدولة النشر يبلغ به المرسل، حال الموافقة.
  5. لهيئة التحرير الحق في إعادة المادة لكاتبها أو مصممها لعمل تعديلات بها.
  6. في حالة عدم الموافقة على النشر تبلغ هيئة التحرير المرسل، وتكون غير ملزمة بإبداء أية أسباب للرفض، أو بإعادة المادة مرة أخرى لصاحبها.
  7. تلتزم هيئة التحرير بالرد على استفسارات الكُتاب والمترجمين والفنانين المتعاملين مع موقع “بالأحمر” أو مستخدميه.
  8. تصرف مكافآت مالية عن الموضوعات المنتجة خصيصا لـ”بالأحمر” حال الموافقة على نشرها.

بخصوص أحجام المواد:

  1. ينبغي ألا يقل حجم المقال المرسل للنشر عن 1500 كلمة وبحد أقصى 3000 كلمة.
  2. ينبغي ألا يقل حجم الدراسة المرسلة للنشر عن 4000 كلمة.
  3. تُرسل الأعمال الفنية الخاصة بالموضوعات (صورة فوتوغرافية، رسم كاريكاتوري بدون تعليقات، لوحة فنية)، بجودة عالية ويجب ألا يقل حجمها عن 1800  بيكسل للعرض و500 للارتفاع، ولا يزيد حجمها عن 1.5 ميجا.